الملصقات العلمية

​الهدف 

مُشاركة الطلاب بتصاميم لـ مُلصقات علمية وفق معايير علمية والتنافس على الأفضل في المُلتقى الطلابي العُماني أو في اليوم العُماني المفتوح​

 

 

 

 

 

الفائزون  2019

الأول: جميلة المحروقي

يتلخص البحث الذي أجريه في كلية الصيدلة بـ جامعة ريدينج في استخدام تقنية النانو لتصميم جسيمات نانونية. تتميز هذه الجسيمات بمساحة سطح عالية لصغر حجمها (<١ ميكرومتر) وميلها للالتصاق بالأغشية المخاطية بسبب تركيبها الكيميائي مما ينتج عنه تأثير مطول والذي بدوره يقلل عدد الجرعات ويحسن القبول لدى المرضى. تم نشر البحث في مجلة Langmuir . 

الثاني: عائشة الوهيبي

هدف هذا البحث إلى دراسة مكونات البوليمرات الحيوية وأنواع البكتيريا المرتبطة بها حيث تعمل البكتيريا البحرية على تكوين مستعمراتها وطبقاتها الحيوية على هذه البوليمرات من خلال الإنزيمات  والحمض النوي الذي تفرزه هذه البكتيريا خلال دورة حياتها. كما تتراكم على أغشية ترشيح المياه في محطات التحلية مما يؤدي إلى سد هذه المسامات.

الثالث: عمر البادي

تهدف هذه الدراسة إلى تقييم الجدوى الاقتصادية من إنشاء مشاريع كبيرة للطاقة الشمسية لتوفير الاحتياج العماني من الكهرباء. توضح النتائج استقبال السلطنة لكميات كبيرة من الطاقة الشمسية خلال السنة ولكن استغلالها مكلف. بناء مصانع متخصصة بإنتاج المستلزمات المطلوبة لاستغلال هذه الطاقة وتزويد القوى العاملة بالمهارات المطلوبة سيقلل تكلفة هذه المشاريع.

مسابقة سنوية تشرف عليها اللجنة العلمية ويتم اختيار المشاركات المؤهلة للمرحلة النهائية. يفتح المجال

لمن له الرغبة في المشاركة في أي تخصص على أن يرفق مع الملصق ملخص في حدود ٣٥٠ كلمة.

تتم عملية التصفية الأولية عبر أعضاء اللجنة العلمية ثم تحول للمنافسة في اليوم العُماني المفتوح أو الملتقى

الطلابي العُماني في المملكة المتحدة حيث يتم تقييم الملصقات من خلال أكاديميين في أحد الجامعات البريطانية

 فيقوم الطالب بعرض الملصق أمام اللجنة ثم الإجابة عن الأسئلة وهي فرصة لباقي الجمهور لمشاهدة الملصقات

ومع نهاية الفعالية يتم جمع نقاط اللجنة لمعرفة ترتيب المراكز ويكرم الثلاثة الأوائل.

Aisha 2019Poster_page-0001.jpg
poster file_page-0001.jpg
Omani student advisory council UK_page-0

                  الأول: جميلة المحروقي                                               الثاني: عائشة الوهيبي                                                      الثالث: عمر البادي